هل تريد ان تتعلم كيف تبني دروس خصوصية للمعلمين اون لاين
فبراير 5, 2021

في هذه التدوينة يقوم فريد شخاترة، بالحديث عن كيفية بناء دروس خصوصية للمعلم الأردني أون لاين وفقاً لاستراتيجيات التعليم الفنلندي.

هل تريد ان تتعلم كيف تبني دروس خصوصية للمعلمين اون لاين

أولاً :  نبذة عن التعليم فى فنلندا ( أنجح نظام تعليمي فى العالم )

من خلال بحث سريع على الشبكة العنكبوتية، سترى أن التعليم الفنلندي يحتل المركز الأول والمكانة العليا فى مراحل التعليم كافة. ولكن هل تمتلك فنلنداً شىء لا نمتلكه فى مجتمعنا دفعها لهذه الريادة؟ للأجابة على هذا السؤال سنأخذك لرحلة بسيطة فى تاريخ النظام التعليمي فى فنلندا.

لم تكن مدارس فنلندا من القدم فى هذه المكانة المتقدمة، فقد نرى إنه حتى أواخر الستينيات كان الفنلنديون لا يزالون يحاولون التخلص من هيمنة النفوذ السوفيتي حيث ترك معظم الأطفال المدارس العامة بعد ست سنوات. وقد أصبحت الفرصة فقط أمام  بعض المتميزين أو المحظوظين للحصول على تعليم جيد. وهذا ما يحدث لدينا الآن.

تغيرهذا  المشهد عندما بدأت فنلندا بمحاولة إعادة صياغة ماضيها الدموي الممزق إلى مستقبل موحد. لمئات السنين عاش هذا المجتمع بين قوتين متنافستين الملكية السويدية في الغرب والقيصر الروسي فى الشرق.

ولكن في عام 1963 ، اتخذ البرلمان الفنلندي قرارًا جريئًا بإعطاء الفرصة للتعليم العام المجاني كأفضل طريقة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

أدركت الحكومة الفنلندية حيث إنها دولة لا تمتلك أى موارد اقتصادية أخرى غير الفرد كما هو الحال فى الأردن وأعلنت أن الفرد هو كل رأس مالها لتحقيق الأمال والأحلام المعهودة والمطلوبة لنهضة البلاد والأوطان وقد جاء اليوم وأًصبح التعليم هو أحد الأركان الأساسية لنجاح المجتمع الفنلندي. حيث يفتخرون بأنفسهم على نظام تعليمي يوفر فرصًا متكافئة لتعليم للجميع. حيث التعليم مجاني من مرحلة ما  قبل الابتدائي إلى التعليم العالي  بالإَضافة إلى أن المعلمون الفنلنديون على درجة عالية من العلم والثقافة والالتزام والشرف.

ماهي مراحل التعليم في فنلندا ؟

يتكون نظام التعليم الفنلندي من:

التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة التي يتم توفيرها للأطفال

التعليم قبل الابتدائي الذي يتم توفيره للأطفال فى المرحلة قبل الابتدائية

التعليم الأساسي لمدة تسع سنوات (المدرسة الأساسية)

التعليم الثانوي ، وهو إما تعليم ثانوي عام أو التدريب المهني

التعليم العالي الذي توفره الجامعات والجامعات للعلوم التطبيقية.

علاوة على ذلك، توفر ليتوانيا حق التعليم للكبار فى جميع المستويات.

لذلك قد تجد بعد كل هذا فرد متعلم ناجح قادر على الإنتاج ودفع الاقتصاد للأمام وخدمة المجتمع.


ثانياً : طرق التسويق عن طريق الانترنت للمعلمين
:

أصبح التسويق عن طريق الانترنت أحد السمات الرئيسية لعصر الديجتال الذى نعيش فيه الآن وقد خدمت مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من صناع المحتوى لتسويق محتواهم إلى شريحة هائلة وممتدة ومحددة فى الوقت ذاته من البشر فأنت لست بحاجة إلى معدات معقدة أو مجهود جبار لتصل بدروسك إلى الطلاب، بل كل ما عليك هو أنت تتعلم كيفية إدارة دورات التسويق عبر الانترنت أو أن تقوم بتعين متخصص فى هذا المجال لإدارة دورتك التسويقية وأستطيع إرشادك إلى كثير من المختصين فى هذا الشأن الذين يقدمون خدمات عالية الجودة مقابل أجور تنافسية للغاية على مواقع العمل الحر.

 

ولكن دعونا نتحدث عن فوائد التسويق الالكتروني أولاً :

الانتشار العالمي :  حيث يتيح لك موقع الويب العثور على أسواق عالمية مقابل استثمار صغير فقط.

التكلفة الزهيدة  :  حيث يمكن لحملة تسويق رقمية جيدة التخطيط وموجهة بشكل جيد أن تصل إلى العملاء المناسبين بتكلفة أقل بكثير من طرق التسويق التقليدية.

النتائج قابلة للتتبع والقياش : قياس التسويق عبر الإنترنت باستخدام تحليلات الويب وأدوات القياس الأخرى عبر الإنترنت يجعل من السهل تحديد مدى فعالية حملتك. أيضاً يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول كيفية استخدام العملاء لموقعك على الويب أو الاستجابة لإعلاناتك.

القدرة على التخصيص  : إذا كانت قاعدة بيانات العملاء الخاصة بك مرتبطة بموقعك على الويب ، فعندما يزور شخص ما الموقع ، يمكنك الترحيب به بالعروض المستهدفة. وكلما زادت قواتك الشرائية، زادت قدرتك على تحسين ملف تعريف العملاء الخاص بك والتسويق لهم بشكل فعال.

الانفتاح :  من خلال الانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها بعناية ، يمكنك بناء ولاء العملاء وخلق سمعة يسهل التعامل معها.

سهولة عملية الشراء :  إذا كنت تمتلك موقع ويب ، فلن يكون عملاؤك على بعد سوى نقرات قليلة من إجراء عملية شراء. على عكس الوسائط الأخرى التي تتطلب من الأشخاص النهوض وإجراء مكالمة هاتفية أو الذهاب إلى متجر على النقيض يمكن أن يكون التسويق الرقمي سلسًا وفوريًا.


ثالثاً :  ماهي الدورة التدريبية المقدمة من خلالنا وكيف تستطيع تحصيل الاستفادة القصوى :

يقدم لك فريد شختارة عرضاً ذهبياً بتقديم دورة تدريبية عن طريق الانترنت لجميع فئات المعلمين لإعطاء المعلومات الكافية والوافية عن استراتيجيات التعليم الفنلندي الذى يعد أفضل نظام تعليم فى العالم من خلال عدة دروس عميقة ومبسطة فى الوقت ذاته. سيحدثك المحاضر أيضاً على ضرورة النزاهة فى العمل وهو الشىء الأخلاقي الذى سوف يضمن لك النجاح فى العمل وقد أثبتت العديد من الدراسات فى المجالات المختلفة إن العمل بشرف ونزاهة حقيقية قد يضمن للكثير من الأعمال والمشاريع النجاح الباهر.

محتويات ومميزات الدورة :

التعرف على أسرار استراتيجيات التعليم الفنلندي مباشرة من محاضر عاش  وتعلم ونجح في فنلندا

التعرف على كيفية إعداد كورس أون لاين للمعلمين وكيفية التحضير والإعداد له

التعرف على كيفية التسويق الرقمي للمحتوى

التفاعل والتواصل المباشر مع المحاضر نظراً مع عدد محدود وقليل من المتلقيين لضمان أعلى كفاءة ممكنة

الاستنتاج

راهن المجتمع الفنلندي على التعليم واستثمر فيه بعد عقود طويلة من سنوات عجاف عاني فيها المجتمع من ظلمات الجهل والتخلف والنزاع الحربي من الشرق والغرب. ولكن بعد عقود قليلة حصد المجتمع ثمار النجاح التعليمي وكسب الرهان بل وأصبح فى مقدمة الشعوب المتعلمة وفي ريادة الأنظمة التعليمية الحديثة. هل حدث هذا عبثاً؟ إم وفقاً لاستراتيجيات واضحة وخطة ممنهجة كاملة. لذلك يدعو المحاضر في هذة التدوينة إلى ضرورة التعرف على اسرار واستراتيجيات التعليم الفنلندية وضرورة نقلها إلى مجتماعتنا العربية إذا كنا نريد مواكبة التقدم واللحاق بركب الحضارة المتسارع. في هذه الدورة التدريبية للمعلمين والتى تقبل عدداً محدوداً ستتعرف على الكثير من المهارات فى مجالات التعليم والتسويق وإعداد المحتوى وسنضمن لك الخروج بقيمة حقيقة من الممكن أن تغير حياتك للأبد وتجعل منك معلماً حديثاً ليس تقليديًا

Spread the love

Pin It on Pinterest

Share This